وزير الخارجية التركي يسافر إلى فنزويلا للاجتماع مع مادورو

أسماء حمدي

رؤية

أنقرة – يبدأ وزير الخارجية التركي جاويش داوود أوغلو الأحد جولة لمدة ثلاثة أيام، يزور خلالها جمهورية الدومينيكان وهايتي وفنزويلا، سيجتمع في الأخيرة مع الرئيس نيكولاس مادورو.

وسيجتمع داوود أوغلو الثلاثاء في كاراكاس مع نظيره الفنزويلي خورخي أريازا، كما سيستقبله مادورو ونائبته ديلسي رودريجيز، وفقاً لما جاء في بيان صادر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية التركية، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

وخلال الزيارة سيوقع الوزيران اتفاقيات ثنائية، بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وكاراكاس.

وخلال الأزمة السياسية الفنزويلية العام الماضي، كانت تركيا، وروسيا وإيران كذلك، من الدول التي منحت أكبر دعم دبلوماسي لمادورو في نزاعه مع زعيم المعارضة خوان جوايدو، كما أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وصف نظيره الفنزويلي بـ”الشقيق”.

ومن المقرر أن يحضر وزير الخارجية التركي اليوم تنصيب رئيس الدومينيكان المنتخب لويس أبي نادر في سانتو دومينجو، حيث سيعقد أيضا لقاءات ثنائية مع رؤساء حكومات ووزراء آخرين من المشاركين في المراسم.

وسيتوجه الوزير التركي الإثنين إلى هايتي، حيث سيجتمع مع نظيره كلود جوزيف ومع رئيس الوزراء جوزيف جوت والرئيس جوفينيل مويس، وفقاً للبيان التركي.

ربما يعجبك أيضا