وزير الخارجية السعودي: وزراء دول عربية وإسلامية يزورون الصين لإنهاء حرب غزة

فيصل بن فرحان: الجولة ستكون الخطوة الأولى لتنفيذ قرارات القمة العربية الإسلامية المشتركة

أسماء حمدي
وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، إن وزراء من دول عربية وإسلامية سيزورون الصين، غدًا الاثنين، في أول محطة ضمن جولة تهدف إلى إنهاء الحرب في غزة.

وأضاف الأمير فيصل على هامش مؤتمر في البحرين في تعليقات نشرتها وزارة الخارجية على منصة التواصل الاجتماعي إكس، يوم الجمعة، إن الجولة ستكون الخطوة الأولى في تنفيذ القرارات التي جرى التوصل إليها في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت في الرياض هذا الشهر.

وقف إطلاق النار فورًا

قال الوزير السعودي: “المحطة الأولى ستكون في الصين وسننتقل بعدها إلى عدد من العواصم لإيصال رسالة واضحة أنه لا بد من وقف لإطلاق النار فورًا ولا بد من إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية إلى غزة فورًا كذلك”.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان: “لا بد أن نعمل لإنهاء هذه الأزمة والحرب التي تشن على غزة في أسرع وقت”.

توسيع العملية البرية

دخلت الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد، يومها الـ45، ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر منذ 7 أكتوبر الماضي، وخلفت آلاف الشهداء والجرحى.

أعلن الجيش الإسرائيلي توسيع العملية البرية شمالًا، ونفذت قواته اليوم الأحد، قصفًا مكثّفًا على مناطق مختلفة من القطاع لا سيما في الشمال، رافقه إطلاق قنابل ضوئية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط ضحايا في قصف إسرائيلي طال منازل في حي اليرموك، كما أشارت إلى مقتل جنديين إسرائيليين في الاشتباكات الدائرة شمالي القطاع.

ربما يعجبك أيضا