وزير الخارجية المصري رفقة نظيره التركي في طائرة متجهة إلى ميناء مرسين

نادية عبد الباري

وزيرا الخارجية لمصر وتركيا في طريقهما إلى ميناء مرسين


تداول منصات التواصل الاجتماعي، بكثافة، صورة لوزير الخارجية المصري، سامح شكري، رفقة نظيره التركي مولود جاويش أوغلو داخل كابينة طائرة لتسليم شحنة مساعدات مصرية.ووصل شكري، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 27 فبراير 2023، إلى مدينة أضنة التركية، في زيارة تضامنية تلت زيارة مماثلة للعاصمة السورية دمشق، بعد الزلزال الكبير الذي ضرب سوريا وتركيا في 6 فبراير الجاري.

وزير الخارجية المصري في تركيا لتقديم الدعم

كان وزير الخارجية التركي في استقبال نظيره المصري في مطار أضنة، واستقل الوزيران طائرة عمودية في طريقهما إلى ميناء مرسين، لتسلم الشحنة رقم 6 من المساعدات الإغاثية المصرية المقدمة إلى تركيا، حسب وسائل إعلام تركية.

وزار شكري، في وقت سابق من اليوم الاثنين، العاصمة السورية، حيث اجتمع مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، والرئيس بشار الأسد، لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، والتحدث بشأن سبل التعاون في هذا الأزمة التي أودت بأكثر من 51  ألف قتيل في كل من تركيا وسوريا، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة.

الرئيس السوري يلتقي وزير الخارجية المصري في دمشق

قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان أمس الأحد، إن شكري سينقل خلال زيارة اليوم الاثنين إلى كل من سوريا وتركيا “رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين”.

وأسفر الزلزال عن مقتل أكثر من 5900 شخص في سوريا. وفي تركيا تجاوزت حصيلة القتلى 44 ألفًا.

ربما يعجبك أيضا