وزير الخارجية المصري يؤكد الحرص على تطوير الشراكة الاستراتيجية مع اليونان

حسام أحمد
وزير الخارجية المصري سامح شكري

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن حرص مصر على تطوير الشراكة الاستراتيجية مع اليونان وتعميقها، في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الوزير شكري اليوم الاثنين 12 يونيو 2023 من وزير خارجية اليونان الجديد فاسيليس كاسكاريليس، وجرى التشاور بين الوزيرين بشأن سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

استمرار التشاور والتنسيق

وقال المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن الاتصال يأتي في إطار الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين فيما يتعلق مختلف ملفات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان.

وحرص الوزير شكري، في مستهل الاتصال، على تهنئة نظيره اليوناني لتوليه مهام منصبه، متمنيًا له وافر النجاح والتوفيق.

اقرأ أيضًا| وزير خارجية اليونان يستقبل سفير مصر في أثينا
وأضاف السفير أبو زيد أن الوزيرين تناولا مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها، واتفقا على أهمية توثيق التعاون والتنسيق بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة، بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة المهمة.

ومن جانبه، نقل الوزير اليوناني تقدير بلاده لمواقف مصر والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا