وزير الداخلية الألماني يطالب بكشف الاتصالات المشفرة لمكافحة الإرهاب

محمود رشدي

رؤية

برلين- طالب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، بتمكين المحققين من الوصول إلى بيانات الاتصالات المشفرة لمكافحة الإرهاب.

وقال زيهوفر، اليوم الجمعة، قبل مؤتمر عبر الفيديو مع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي: هناك حاجة إلى مثل هذا الشيء، أنا شخصياً أؤيد استخدامنا لجميع الوسائل الاستخباراتية المتاحة لنا نظرياً. بحسب يورو نيوز.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، تسببت خطط مزعومة لدول الاتحاد الأوروبي لحظر التشفير الآمن للرسائل على تطبيقات مثل واتس آب، في إثارة جدل واسع.

وكانت الرئاسة الألمانية لمجلس الاتحاد الأوروبي صاغت مشروع قرار حول ذلك، ولكن صياغة مشروع القرار كانت فضفاضة ولم تتطرق بالتفصيل إلى كيفية فك سلطات الأمن تشفير الرسائل، ومع ذلك انتقد نشطاء الحقوق المدنية وحماية البيانات هذه المبادرة بشدة.

وقال زيهوفر: أعرف أيضاً حدود حماية البيانات والقيود الدستورية، مضيفاً، في المقابل، أن هذا لا يمنع التفكير مطلقاً في كيفية تعقب الخطرين أمنياً.

وجاء في مسودة بيان مشترك يعتزم وزراء داخلية الاتحاد اعتماده، اليوم الجمعة، إنه يجب النظر في  تشفير البيانات حتى يمكن جمع الأدلة الرقمية واستخدامها بشكل قانوني من قبل السلطات المختصة.

ربما يعجبك أيضا