وزير دفاع إسرائيل: نصف مقاتلي حماس باتوا قتلى أو جرحى

حماس تطلق وابلًا من الصواريخ على تل أبيب

أمير خالد
وزير الدّفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين 29 يناير 2024، إن نصف مقاتلي حركة حماس في غزة باتوا إما قتلى أو جرحى، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وأضاف جالانت، خلال تفقده لجنود المدفعية على حدود غزة، إن “علينا المثابرة والحفاظ على الوحدة من أجل النصر فربع إرهابيي حماس تم تصفيته بينما أصيب الربع الآخر على الأقل.. لقد انقلبت الساعة الرملية ضدهم”

صواريخ حماس

وتابع: “يجب أن تعلموا أن هذه معركة عزيمة وطنية ومثابرة”، بحسب تعبيره، مجددا التأكيد على الأهداف المزعومة للحرب التي تشنها بلاده على غزة، وهي “القضاء على حماس، وإعادة المحتجزين، والحفاظ على وحدة الشعب الإسرائيلي”.

من جهة أخرى، أطلقت حماس وابلا من الصواريخ على تل أبيب ومدن قريبة اليوم، في عرض لقدرتها العسكرية بعيدة المدى بعد أسابيع من هدوء نسبي في وسط إسرائيل، بحسب “رويترز”.

وأعلنت حماس التي تدير قطاع غزة مسؤوليتها عن الهجمات، وقال الجيش الإسرائيلي إن 15 صاروخا أُطلقت وجرى اعتراض ستة منها. وعادة ما يحاول الجيش إسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها لقصف مناطق سكنية.

صفارات الإنذار

ودوت صفارات الإنذار من الصواريخ في مدن رئيسية في أنحاء وسط إسرائيل خلال فترة الازدحام بعد الظهر، مما دفع السكان إلى الاحتماء بالملاجئ.

وقالت الشرطة إنها تزيل حطاما سقط على ضاحية واحدة على الأقل في تل أبيب، ويحتمل أنه ناجم عن اعتراض أحد الصواريخ في الجو.

ربما يعجبك أيضا