وزير الدفاع السعودي: اليمن “عمق استراتيجي” للأمة العربية

كارم عبدالغفار

رؤية
الرياض – أكد  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، أن المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، مشيرا إلى أن “اليمن هو عمق العرب، وأساس العرب، وأصل العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن”.
جاء ذلك خلال استقبال ولي ولي العهد السعودي في الديوان الملكي، اليوم الأربعاء كبار مشايخ القبائل اليمنية، بحسب “الإخبارية” السعودية.
وقال محمد بن سلمان: “أكبر خطأ قام به العدو أنه يحاول المس في عمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك ما دعا كل العالم العربي أن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة ونصف الاخيرة، ليس فقط في اليمن بل في كل العالم العربي والإسلامي، بسبب أنهم ارتكبوا خطأ، أنهم لمسوا وفكروا أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن”.
وأضاف: “رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو، لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي أن نرى استنفار ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه ونحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا كما كنا في السابق وكما سنكون في المستقبل”.
حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع محمد العايش ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى وعدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين.

ربما يعجبك أيضا