وزير الصحة الأردني يعلن دخول المملكة بموجة ثالثة من كورونا

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – أعلن وزير الصحة الأردني فراس الهواري، اليوم الثلاثاء، بدء دخول المملكة في موجة جديدة من وباء كورونا، مع ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات اليومية بالفيروس.

وقال الوزير، في تصريحات إذاعية، إن الإقبال على تلقي المطعوم يحد بشكل كبير من انتشار الموجة، بالإضافة إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية العامة.

وأوضح أن الجولات التفقدية على المستشفيات تأتي للتأكد من جهوزية المستشفيات الميدانية في ظل الارتفاع على إصابات كورونا محليا.

وبين أن معظم الدخولات للمستشفيات هم من فئة غير متلقي لقاح كورونا، أو متلقي الجرعة الأولى.

وأوضح أن الوصول إلى تطعيم 4.5 مليون شخص في بداية أيلول المقبل سيقودنا لرفع كافة القيود بالمملكة، لكن عدم الوصول إلى هذا الرقم، سيكون رفع الإجراءات حينها بمثابة مغامرة كبيرة.

وحول عودة الطلبة للتعليم الوجاهي، قال الهواري، إن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح المدارس، مؤكداً أن الوزارة ستفتح باب التطعيم لمن تجاوز 16 عاماً ولمن يريد إعطاء اللقاح لأبنائه.

ويوم أمس الإثنين، سجلت وزارة الصحة 7 وفيات و767 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9843 وفاة و757690 إصابة، منذ بدء رصد الجائحة في منتصف آذار مارس 2020.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 497 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل البالغة 14 يوماً إلى 740546.

ربما يعجبك أيضا