وزير الصحة الإماراتي: الأطفال أمل المستقبل وحمايتهم أولوية وطنية

وزير الصحة الإماراتي: يوم الطفل الإماراتي مناسبة مهمة تجسد قيم الدولة

أسماء حمدي
عبدالرحمن بن محمد العويس

قال وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، عبدالرحمن بن محمد العويس، اليوم الخميس 14 مارس 2024، إن الاحتفاء بيوم الطفل الإماراتي يشكل مناسبة مهمة تجسد قيم الدولة برعاية وحماية الأطفال.

وأضاف العويس، في تصريح بمناسبة يوم الطفل الإماراتي الذي يوافق 15 مارس من كل عام، أن “الاحتفاء يوم الطفل يعبر عن دعم واهتمام قيادتنا الحكيمة برفع مستوى الوعي بقضاياهم وتعزيز مستوى الرعاية الاجتماعية والصحية ليكونوا قيادات الغد ويصنعون المستقبل”، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

حق الطفل في الحماية

أشار وزير الصحة إلى أن اختيار شعار يوم الطفل الإماراتي لعام 2024 (حق الطفل في الحماية)، بتوجيهات رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، يؤكد أن حماية الطفل تمثل أولوية وطنية، كما يبرز الدور الحيوي للحماية في تأمين سلامته ومستقبله.

وأضاف العويس: “يسعدني أن أحيي جميع الأطفال الذين يشكلون الأمل والمستقبل الزاهر لدولتنا السباقة دائمًا إلى وضع استراتيجيات وقوانين وتشريعات وإطلاق مشاريع ومبادرات تدعم مكانتهم في المجتمع وتسهم في نموهم ورعايتهم على أكمل وجه”.

وتابع: “نحن في وزارة الصحة ووقاية المجتمع نجدد التزامنا بتعزيز حقوق الطفل وحمايته، ونوظف كل الجهود لتحقيق هذا الهدف النبيل من خلال إيلاء صحة الأطفال أهمية كبيرة وتوفير الخدمات الطبية والتثقيفية والوقائية المتنوعة والدائمة للحفاظ على صحتهم وتمكينهم من النمو والتطور بشكل صحيح وسليم”.

ربما يعجبك أيضا