وزير الصحة البافاري ينتقد خطط الحكومة الألمانية لتقنين القنب

محمود رشدي

رؤية

برلين- طالب وزير صحة ولاية بافاريا، كلاوس هولشتيك، اليوم (السبت) الحكومة الاتحادية الألمانية بإعادة النظر في خططها الرامية إلى تقنين القنب.

في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال الوزير البافاري إن ائتلاف “إشارة المرور” ضرب للأسف بتحذيرات الخبراء عرض الحائط وإنه يسعى حتى الآن إلى دفع خططه لتقنين القنب قدما.

رأى هولشتيك أنه “يجب العمل على منع انخفاض الرادع وزيادة عدد الناس الذين يتعاطون القنب، وهذا الخطر بالضبط يكمن في البيع المزمع المنصوص عليه في اتفاق الائتلاف لأغراض ترفيهية”.

حذر هولشتيك من أنه لا ينبغي التهوين من تعاطي القنب، وأشار إلى أنه ينطوي على مخاطر منها الإدمان وأمراض نفسية، بالإضافة إلى تأثيرات سلبية على الذاكرة والقدرة على التعلم والتفكير.

ذكر هولشتيك أن ولاية بافاريا تعول على إعداد توضيح قائم على أساس علمي يوضح المخاطر وكيفية توفير حماية قوية للشباب وللصحة كما تعول الولاية أيضا على توفير عروض مساعدة للمتضررين.

أعرب هولشتيك عن اعتقاده بأن من الممكن استخدام القنب للأغراض الطبية، ” لكن ائتلاف إشارة المرور لا يعنيه هذا بل إن ما يعنيه فقط هو التعاطي الفردي للأغراض الترفيهية بكل ما ينطوي عليه من مخاطر”.

يذكر أن ائتلاف إشارة المرور يعتزم “إتاحة بيع القنب للبالغين لأغراض ترفيهية، بشكل خاضع للرقابة في محلات مرخصة”، ونصت اتفاقية الائتلاف على أنه سيجري ” الرقابة على جودة القنب ومنع تداول المواد الملوثة وضمان حماية الشباب الصغير”.

ربما يعجبك أيضا