وزير الصحة السوداني: الدعم الإماراتي لشعبنا يجسد عمق العلاقات

شيماء مصطفى
الإمارات

شدد وزير الصحة المكلف في السودان، هيثم محمد إبراهيم، على أن الدعم الإغاثي الإماراتي لأبناء الشعب السوداني من المتأثرين بالفيضانات والسيول يجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ويعكس أواصر الأخوة والمواساة الصادقة في هذه المحنة الطارئة.

وقال، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، خلال توزيع مساعدات إغاثية إماراتية على سكان ولاية الجزيرة، إن توجيهات رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة ترسخ حرص الإمارات قيادةً وشعبًا على الوقوف إلى جانب الشعب السوداني في هذه الظروف الإنسانية الطارئة.

الدعم الإماراتي للسودان

الوزير السوداني أضاف أن الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي تعمل في المناطق المنكوبة باحترافية عالية، ووفق أعلى المعايير الدولية لتقديم المساعدات الإغاثية، وإنشاء الخيام في مختلف المناطق والولايات السودانية المنكوبة، التي تعاني من جراء ما خلفته السيول والفيضانات من تدمير للبنى التحتية والممتلكات والأراضي الزراعية.

اقرأ أيضًا| زيادة ضحايا سيول السودان إلى 105 وفيات و99 إصابة

وشدد إبراهيم على أن الوضع الصحي في المناطق المنكوبة مطمئن، ولا يوجد انتشار للأوبئة، في ظل تكاتف جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع الأشقاء في الإمارات الذين يعملون بأنفسهم في الميدان للوقوف على حجم الأضرار والعمل على معالجتها.

وأشاد الوزير هيثم بدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا على مشاعرهم النبيلة تجاه أشقائهم، كون الإمارات من أوائل الدول التي وصلت السودان، وقدمت مساعدات إغاثية للشعب من خلال وفد رفيع المستوى من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي النافذة الأولى للدعم الإغاثي والصحي للمجتمعات والشعوب حول العالم.

اقرأ أيضا| رابع طائرات الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي تصل السودان

ربما يعجبك أيضا