وزير الطاقة الإماراتي يدعو الحكومات والقطاع الخاص إلى التعاون لتحقيق التنمية المستدامة

مصطفى خلف الله

ترأس سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، وفد الدولة المشارك في قمة النقل المستدام العالمية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)،  اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، إن القمة عقدت في بكين تحت عنوان “النقل المستدام.. التعاون المشترك لدعم التنمية العالمية” يومي 25 و26 سبتمبر الجاري.

وافتتح القمة، خه لي فنغ نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، نيابة عن شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، والذي حمل رسالة للحضور من الرئيس الصيني، أكد من خلالها أهمية بناء نظام نقل مستدام وآمن وفعال وصديق للبيئة، باعتباره أمرا أساسيا لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

أهداف الأمم المتحدة للتنمية

عبر فنغ عن رغبة جمهورية الصين في العمل مع جميع الأطراف لتعزيز التعاون في مجال البنية التحتية والنقل المستدام، ما من شأنه دعم الصين في تنفيذ مبادرة التنمية العالمية وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، ولعب الدور الحاسم في تعزيز التنمية العالمية للنقل المستدام، وبناء مصير مشترك يخدم العالم والبشرية.

وقال المزروعي، إن النقل المستدام يعد أحد أهم مفاتيح تحقيق التنمية الشاملة، بما فيها المحافظة على البيئة وتحسين نوعية الحياة للأجيال الحالية والمستقبلية،

ودعا الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع إلى التعاون معًا للتغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية، وهو ما توفره هذه القمة العالمية للنقل المستدام.

اقرأ أيضًا|أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023

ربما يعجبك أيضا