وزير الطاقة: الإمارات تتبع نهجًا تعاونيًا في مواجهة التحديات

المزروعي : القيادة الإماراتية وضعت الأسس التنموية الناجحة للدولة

مصطفى خلف الله

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، إن دولة الإمارات تتبع نهجًا تعاونيًا في مواجهة التحديات وخلق فرص للنمو.

جاء ذلك خلال جلسة جمعت المزروعي مع منتسبي البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين من 29 دولة، الذي دشنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في يوليو الماضي.

تعزيز مكانة الإمارات

أضاف أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يحرص على تعزيز مكانة الدولة كشريك فاعل ونشط في المجتمع الدولي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023.

وهنأ سهيل المزروعي، المنتسبين باختيارهم في هذا البرنامج الأول من نوعه في العالم، مشيراً إلى أن الزيارات الميدانية أتاحت لمنتسبي البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين، الاطلاع عن كثب على النتائج التي حققتها دولة الإمارات في سياق استراتيجياتها ومبادراتها لتحقيق التنمية الشاملة، ومشاريعها الكبرى التي نفذتها في مجال الطاقة النظيفة وتصميم المدن العالمية المستدامة.

ونوه بأهمية هذه الزيارات في تعريف المنتسبين بنقاط القوة في التجربة التنموية الناجحة لدولة الإمارات، ودور السياسات الحكومية المرنة والاستباقية في تحقيق إنجازات نوعية شملت مختلف القطاعات وفق أعلى معايير الاستدامة.

وقال سهيل المزروعي: ” نطمح من خلال هذا البرنامج إلى تمكين الكفاءات والقدرات القيادية للتعامل مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، لتعزيز دوركم كقياديين وعناصر فاعلة في تحريك عجلة التغيير والنمو في سبيل تحقيق التطور والازدهار في حكوماتكم، وهو ما سيعزز التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ككل”.

ربما يعجبك أيضا