وزير المالية المصري: التعاون مستمر مع المنتدى العالمي للشفافية

أحمد السيد
وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط،

شدد وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، على أن بلاده مستمرة في التعاون مع المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية.

ولفت معيط، في بيان، إلى أن مصر تتطلع إلى دعم أقوى للبلدان النامية في استيداء مستحقاتها من الضرائب الدولية، على ضوء ما جرى من تحديثات عام 2023 في “خارطة الطريق” التى أعدتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن الدول النامية والضرائب الدولية، وصدَّقت عليها دول مجموعة الـ20 الاقتصادية.

اقرأ أيضا| غدًا.. مصر تصرف 313 مليون جنيه حوافز للشركات المصدرة

وأضاف الوزير، في جلسة “الضرائب الدولية” على هامش مشاركته في اجتماعات مجموعة الـ20 بالهند، أن مصر تدعم كل الجهود الدولية التي تهدف إلى القضاء على التهرب الضريبي، ومعالجة التحديات الضريبية الناشئة عن رقمنة الاقتصاد، والقضاء على الازدواج الضريبي والممارسات الضريبية الضارة، وتحسين آليات تسوية المنازعات، على نحو يضمن بيئة ضريبية عالمية أكثر عدالة وشفافية.

وأوضح أن مصر كانت من أوائل الدول التي شاركت في الاتفاق العالمي للضرائب، بحيث تدفع الشركات متعددة الجنسيات حصة عادلة من الضرائب أينما كانت تعمل وتُدر أرباحًا بمختلف بلدان العالم، على نحو يُسهم في الحفاظ على الحقوق الضريبية للشعوب.

ربما يعجبك أيضا