وزير خارجية الكويت يؤكد من الأردن موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – أكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الذي وصل العاصمة الأردنية عمّان اليوم الإثنين، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، فيما أشاد بموقف المملكة من مختلف القضايا الراهنة.

وكان في استقبال الشيخ الصباح وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي. 

وأعرب الصفدي عن شكره لدولة الكويت على احتضانها نحو 60 ألف مقيم أردني ولمساهماتها في دعم اقتصاد المملكة، حيث تعد الكويت ثاني أكبر مستثمر في البلاد.

وعقد الصفدي والشيخ صباح مؤتمرا صحفيا مشتركا بمقر وزارة الخارجية في عمّان. 

وقال الصفدي: إن الكويت نعد ثاني أكبر مستثمر دولي في الأردن وهنالك تعاون كبير ووثيق بين البلدين على الأصعدة كافة.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع موسع بين الجانبين، لبحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين والمستجدات الإقليمية.

وأكد الصفدي أن استقرار العراق هدف استراتيجي للأردن والكويت، كما شدد على إيجاد حل سياسي يحمي الشعب السوري، وهو ما اتفق مع الشيخ صباح.

وحول جائحة كورونا، قال الصفدي: إن تبعات الجائحة تستدعي تعاونا ثنائيا مثمرا في قضية الأمن الغذائي والدوائي وغيره من القضايا التي يجب التعامل معها، بمزيد من التنسيق والتشاركية بين دول المنطقة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي إنه يزور الأردن حاملا رسالة من الشيخ الأمير نواف الصباح إلى أخيه الملك متعلقة بتقديم أشد التقدير والامتنان لمشاطرة الكويت بوفاة المغفور له الأمير صباح الصباح.

وأعرب الوزير الكويتي، عن تقدير بلاده، لوقوف الأردن مع الكويت بداية جائحة كورونا وإرسال الطائرات والمعونات اللازمة في بداية الجائحة.

وشدد الوزير الكويتي على موقفي الأردن والكويت الثابتين تجاه القضية الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

ربما يعجبك أيضا