وزير داخلية تونس السابق يشكو “الجزيرة” أمام القضاء العسكري

ولاء عدلان

رؤية

الرباط – أفادت وسائل إعلام تونسية، بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية اتخذت مساء أمس، قرارها بخصوص الشكوى التي تقدم بها وزير الداخلية السابق لطفي براهم ضد كل من الكاتب نيكولا بو وموقعه الإلكتروني “موند أفريك” والممثل القانوني لمكتب قناة الجزيرة بتونس، وذلك لنشرهما أخبارا زائفة بهدف تعكير صفو النظام العام.

وقال الحبيب الزمالي محامي براهم: تمت مطالبة النيابة العمومية بفتح تحقيق وإحالة القضية إلى القضاء العسكري نظرا لصفة براهم باعتباره ينتمي للقوات الحاملة للسلاح وخطورة التهمة الموجهة إليه.

وأضاف، إن أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تعهد بالملف، وينتظر توجيه استدعاء إلى وزير الداخلية السابق لطفى براهم خلال الأيام القادمة حول فحوى الشكوى التي رفعها، موضحا أن موكله سيلاحق كل المتورطين في هذه القضية على المستوى الداخلي والخارجي.

وكانت قناة الجزيرة قد نشرت مقالا للصحفي الفرنسي نيكولا بو، بموقع ”لوموند أفريك”، تمت الإشارة فيه إلى اعتزام وزير الداخلية المقال لطفي براهم تنفيذ عملية انقلاب على السلطة في تونس، وذلك عقب أيام من قرار رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بإقالته بسبب عملية هجرة غير شرعية راح ضحيتها 70 تونسيا، هذا نقلا عن “أ ش أ”.
 

ربما يعجبك أيضا