وفاة الفنان المصري جلال الشرقاوي متأثرًا بمضاعفات «كورونا»

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – توفي اليوم (الجمعة)، الفنان والمخرج المسرحي المصري، جلال الشرقاوي، عن عمر يناهز 88 عاما؛ متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا حسب ما أعلنت ابنته الفنانة عبير الشرقاوي على صفحتها بموقع التواصل “فيس بوك”.

وكشف تامر الشرقاوي، نجل المخرج الكبير جلال الشرقاوي، في وقت سابق، «عن تعرض والده لانتكاسة كبيرة في حالته الصحية خلال الساعات الماضية، بعد أن كانت حالته مستقرة في الفترة الأخيرة». وأضاف: «لا أحد يعلم سبب الانتكاسة التي حدثت لوالدي، وتفاجأنا بها بعد أن كنا مطمئنين باستقرار الحالة، أرجوكم الدعاء لوالدي».

جلال الشرقاوي:

ولد في (14 يونيو عام  1934)، وهو  فنان ومخرج مصري. حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم إخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962. ومثّل في مسلسلات مثل ملحمة الحب والرحيل في الأردن ومسلسل المفسدون في الأرض.

أخرج الشرقاوي عددا كبيرا من المسرحيات الناجحة منها ما استمر عرضه لفترات طويلة على المسرح المصري مثل (دستور يا اسيادنا) و(عطية الإرهابية) و(قصة الحي الغربي)، كما شارك بالتمثيل في بعض الأعمال الفنية. ومن أشهر ما أخرجه مسرحية (مدرسة المشاغبين) التي حققت نجاحا مدويا.

ربما يعجبك أيضا