وفاة الموظفين في «أمازون» الكورية يثير المخاوف قبيل الاكتتاب العام الأولي

هدى اسماعيل

رؤية

سيول – تواجه الكورية الجنوبية كوبانج “Coupang” تحقيقات بشأن طريقة تعاملها مع الموظفين وبيئة العمل في الشركة، تزامنًا مع استعداداتها لتنفيذ الاكتتاب العام الأولي لأسهمها في البورصة الأمريكية.

وتقدمت شركة التجارة الإلكترونية المعروفة بـ”أمازون” الكورية بأوراقها لهيئة البورصات الأمريكية لتنفيذ الطرح العام الأولي، إذ تستهدف جمع 3.6 مليار دولار، وسط توقعات بتقييمها عند مستوى 51 مليار دولار.

ووفقًا للسياسيين في كوريا الجنوبية ونقابة عمال الخدمة العامة والنقل في البلاد، توفي 8 موظفين تابعين لـ”كوبانج” بسبب الإفراط في العمل العام الماضي، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز” ، حسبما ذكرت «أرقام».

وتوفي سائق توصيل بالشركة يوم السبت الماضي، وردت “كوبانج” على الواقعة بأنه كان بعمل أربعة أيام في الأسبوع في المتوسط ونحو 40 ساعة على مدار فترة الإثني عشر أسبوعًا الماضية، وأن آخر يوم عمل له كان في الرابع والعشرين من فبراير.

وأكدت الشركة أنها ستتعاون في عملية تحديد سبب الوفاة ولن تدخر جهدًا في توفير كافة الدعم لأسرة المتوفي، لكنها رفضت في الوقت نفسه التعليق على المزاعم الأخرى المتعلقة بوفاة الموظفين.

وعلى الرغم من تأكيد المحللين على أن تلك المسألة لن تثبط حماس المستثمرين للاكتتاب العام الأولى المقرر في الأسبوع الجاري، فإنه يطرح تساؤلات حول استدامة النمو على المدى الطويل لدى الشركة.

ربما يعجبك أيضا