وفد عسكري تركي يدخل إلى ريف حماة بعد حادثة هجوم الميليشيات الإيرانية

محمود سعيد

رؤية

أنقرة – دخل وفد عسكري تركي، اليوم الجمعة، إلى مدينة اللطامنة بريف حماة الغربي وأجرى فيها جولة برفقة الجيش السوري الحر، وذلك بعد ساعات من حادثة مقتل عناصر من جيش العزة على يد ميليشيات إيرانية.

وأفادت شبكة “نداء سوريا”، بأن وحدات من الجيش التركي قامت بتفقد النقاط التي حاولت قوات الأسد وميليشيات إيران التقدم عليها في مدينة اللطامنة شمال حماة الليلة الماضية.

فيما أوضحت مصادر متطابقة، أن عسكريين أتراك دخلوا إلى سوريا والتقوا مع قيادة فصيل “جيش العزة” في اللطامنة بهدف معرفة الخسائر التي نتجت عن العملية التي قام بها النظام.
وذكرت قناة “أورينت”، أن الوفد العسكري بحث مع “جيش العزة” آلية تسيير دوريات تركية في مناطق التماس مع النظام بريف حماة لمنع أي خروقات جديدة.

وفي سياقٍ متصلٍ أجرى وزير الخارجية التركية “مولود جاويش أوغلو” اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، ورجحت مصادر إعلامية تركية أن فحوى الحديث قد يكون دار حول الخروقات التي قام بها النظام وميليشياته بريف حماة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من حزب الله اللبناني ووحدة مهام خاصة تتبع للحرس الثوري الإيراني قاموا ليل أمس الخميس بالتسلل إلى نقاط رباط جيش العزة مستخدمين مناظير ليلية، واشتبكوا مع عناصر من جيش العزة ما أدى لمقتل 20 عنصراً من الأخير.

ربما يعجبك أيضا