وفد من أئمة بريطانيا وإثيوبيا يزور مرصد الأزهر ومركز زايد لتعليم العربية

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – زار وفد من علماء وأئمة دولتي إثيوبيا وبريطانيا، مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والمرصد العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، للاطلاع على الجهود التي يقودها الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، كما زار الوفد مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأوضحت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيارة تأتي على هامش مشاركة الوفد في الدورة التدريبية بالمنظمة ،التي يرأس مجلس إدارتها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تحت عنوان “تأهيل الأئمة والدعاة لمواجهة الأفكار المتطرفة”.

ولفتت إلى أن الوفد تعرف على أقسام مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وما يقدمه كل منها، من رصد لخطابات الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي، وتحليلها والرد عليها، كما اهتم بالإطلاع على إصدارات المرصد باللغات المختلفة.

وأشاد الوفد بما يقوم به الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر من جهود كبيرة على المستوى العالمي في مواجهة الفكر المتطرف وترسيخ مفاهيم الوسطية ومواجهة فوضى الفتاوى ، وفقا لـ”الشروق”.

ربما يعجبك أيضا