دراسة: وقت مُمارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن وتحسين الصحة

علي محمد
وقت ممارسة الرياضة.. مهم لفقدان الوزن بفعالية

أظهرت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن، أن التركيز على مدة ممارسة الرياضة قد يكون بنفس فعالية التركيز على عدد الخطوات فيما يتعلق بتحسين الصحة العامة وفقدان الوزن، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجد الفريق المُشارك في الدارسة أن أولئك الذين قاموا بما يتراوح بين 8000 إلى 8500 خطوة يوميًا انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40 بالمئة، مقارنة بأولئك الذين قاموا بحوالي 3 آلاف خطوة يوميًا، وفق الموقع الطبي “مايو كلينك” الأمريكي.

نتائج الدراسة

بالإضافة إلى ذلك وجدوا أن انخفاض المخاطر نفسه كان صحيحًا بالنسبة لأولئك الذين مارسوا التمارين الرياضية لمدة 75 دقيقة يوميًا.

وقام الفريق بتجنيد 14399 امرأة فوق سن 62 عامًا، تم اعتبارهن (بصحة جيدة)، مما يعني أنهن لم يعانين من أمراض القلب أو السرطان.

وبين عامي 2011 و2015، طُلب من كل امرأة ارتداء جهاز تتبع اللياقة البدنية في جميع الأوقات، بما في ذلك أثناء النوم أو الاستحمام.

وفي كل عام، يجرى الباحثون استبيانات عن العادات الصحية مثل التدخين، والشرب، والطول، والوزن، وانقطاع الطمث، والتاريخ الطبي الشخصي والعائلي، لتحديد خطر إصابة المشاركين بأمراض القلب والوفاة.

ربما يعجبك أيضا