وقف العنف في غزة.. السيسي يرحب بالقرار العربي الذي تبنته الأمم المتحدة

الرئيس المصري يرحب بقرار الأمم المتحدة بوقف العنف في غزة

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

رحب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، بالقرار العربي الذى تبنته الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم بالوقف الفورى للعنف في غزة.

وقال السيسي في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك: “أرحب بالقرار العربي الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالوقف الفوري للعنف في غزة وهو ما تشاركت فيه دول العالم المحبة للسلام والاستقرار”.

هدنة إنسانية

أضاف الرئس المصري: “نأمل أن نشهد قريبًا وقف العنف في غزة والحفاظ علي حياة المدنيين”.

واعتمدت الجمعية العامة، اليوم الجمعة، بأغلبية 120 عضوا، قرارا يدعو إلى هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين في شتى أنحاء غزة فورا وبدون عوائق.

دورة طارئة

جاء ذلك في إطار الدورة الاستثنائية الطارئة الـ10 للجمعية العامة التي تحمل عنوان: “الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة، بحسب بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

وعارض القرار، المقدم من الأردن نيابة عن المجموعة العربية وعدد من الدول الأخرى، 14 عضوًّا فيما امتنع 45 عن التصويت.

رفض الترحيل القسري

يدعو القرار إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية، ويطالب جميع الأطراف بالامتثال الفوري والكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وتمكين وتسهيل الوصول الإنساني للإمدادات والخدمات الأساسية إلى جميع المدنيين المحتاجين في قطاع غزة.

ويرفض القرار بشدة أية محاولات للترحيل القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويدعو إلى إلغاء الأمر الذي أصدرته إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة، فضلا عن العاملين في المجال الإنساني والطبي، بإخلاء جميع المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة والانتقال إلى جنوب القطاع.

ربما يعجبك أيضا