دبي تعلن إطلاق مقر أول هيئة تنظيمية حكومية في عالم الميتافيرس

محمد عبدالله

تعكس الخطوة التزام الإمارات العربية المتحدة بمبادئ الاقتصاد الرقمي وثقتها بأمن واستدامة نظم الجيل الثالث من الويب وأنظمة الأعمال القائمة على تقنية بلوك تشين.


أعلن ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، اليوم الثلاثاء 3 مايو 2022 إطلاق مقر أول هيئة تنظيمية حكومية في العالم في عالم الميتافيرس، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وكتب عبر حسابه على تويتر “نعلن اليوم إطلاق مقر أول هيئة تنظيمية حكومية في العالم في عالم الميتافيرس .. وذلك عبر تأسيس مقر كامل لسلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في “ذا ساند بوكس” العالم الافتراضي الأسرع نمواً .. نموذج جديد لإدارة وتوسيع أعمالنا الحكومية”.

وأضاف: “تواجد سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية في عالم الميتافيرس سيعمل على تقديم خدماتنا التنظيمية والرقابية لجمهور واسع عابر للحدود وبتقنيات مستقبلية موثوقة .. حكومة دبي ستكون دائماً جزءاً من المستقبل .. ومحركاً أساسياً لتقنياته الجديدة”.

سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة

بصفتها أول جهة تنظيمية في العالم تدخل إلى عالم الميتافيرس، تسعى سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة إلى ترسيخ حضورها في العالم الافتراضي وتمكين مكوّنات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي، بالإضافة إلى تسهيل التعاون بين مقدمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، وقادة الفكر في قطاع الأصول الافتراضية، والسلطات التنظيمية الدولية.

وتأسست سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة لتوفير إطار عمل آمن ومتقدّم لتمكين قطاع الأصول الافتراضية من التوسّع، وفي الوقت نفسه، لضمان حماية السوق والمستثمر، وتتوقع السلطة تنظيم أسس ومبادئ تقديم الخدمات والأنشطة بدلاً من استمرار إطلاق المنتجات والتقنيات الأساسية.

ربما يعجبك أيضا