وول ستريت تغلق متراجعة وسط مخاوف الصراع بالشرق الأوسط

هبوط حاد لمؤشرات البورصة الأمريكية بختام تعاملات الجمعة

ولاء السيد
بورصة وول ستريت في الولايات المتحدة

هبطت مؤشرات الأسهم الرئيسة في البورصة الأمريكية “وول ستريت” بشكل حاد، عند الإغلاق، أمس الجمعة 20 أكتوبر 2023.

وتولت أسهم شركات التكنولوجيا والأسهم المالية قيادة موجة الخسائر في ظل قلق المستثمرين من الاستمرار في رفع أسعار الفائدة واتساع رقعة الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المؤشرات الأمريكية

أغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 منخفضًا 54.48 نقطة أو 1.27% عند 4223.52 نقطة، وفقًا لبيانات أولية نقلتها وكالة أنباء رويترز.

بينما خسر المؤشر ناسداك المجمع 202.46 نقطة أو 1.54% إلى 12983.81 نقطة، في حين تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 291.83 نقطة أو 0.87% إلى 33122.34 نقطة.

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض

يشار إلى أن الأسهم الأوروبية كانت تراجعت بختام تعاملات أمس الجمعة متجهة صوب تكبد أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تزايد المخاوف بشأن صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط وارتفاع عوائد السندات الحكومية وتقارير أرباح مخيبة للآمال مما أدى إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر، متتبعا إغلاقا ضعيفا في وول ستريت أثناء الليل.

مؤشرات الأسهم الأوروبية

تراجع مؤشر الأسهم الأوروبية 3% خلال الأسبوع، حيث يمكن أن تزيد الاضطرابات في الشرق الأوسط من مزاج النفور من المخاطرة، مدفوعًا بتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل.

وكانت أعلنت شركة لوريال عن ارتفاع سريع في مبيعات الربع الثالث، مدعومة بالنمو في أوروبا، لكنها جاءت دون التوقعات بحدوث انتعاش قوي في الصين. وتراجعت أسهم شركة مستحضرات التجميل الفرنسية بنحو 3%.

ربما يعجبك أيضا