يديعوت: إسرائيل قلصت غاراتها على غزة لهذا السبب

تراجع القصف الإسرائيلي على بعض المناطق في غزة

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي- غزة

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، عن سبب تراجع القصف الإسرائيلي في بعض مناطق قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن التراجع جاء خوفًا من إصابة جنود الاحتلال على الأرض في مناطق الاشتباكات، مؤكدة أن لا علاقة لذلك بوجود نوايا إسرائيلية للحفاظ على حياة المواطنين الفلسطينيين، وفق وكالة سما الفلسطينية

وأشارت الصحيفة إلى أن تراجع القصف الجوي في بعض مناطق القتال، وحتى في الهجمات الجوية التي تطلبها القوات البرية من أجل مرافقة قريبة من الجو أو في مواقع يوجد فيها مقاومون.

وأوضح الموقع العبري أن سبب ذلك التراجع “لا يتعلق برغبة الجيش الإسرائيلي بالحفاظ على حياة سكان غزة، ولا يتعلق كذلك بمحاولة الاقتصاد في استخدام الذخيرة، وإنما يأتي بدافع الحذر والخشية من إصابة الجنود على الأرض بنيران صديقة”.

ولفت الموقع إلى نقاشات دارت بين الطيارين وضباط على الأرض طالبوا بهجمات على مقربة من المناطق التي يوجدون فيها، حيث امتنع الطيارون عن القيام بذلك بسبب وجود قوات إسرائيلية قريبة من المواقع التي طُلب منهم قصفها.

وبين المصدر ذاته مقتل عدة جنود في هجمات جوية، ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى توسيع إجراءات الأمان، مضيفاً أنه طُلب من ضباطه إبطاء وتيرة العمليات التي يقومون بها في بعض المناطق في قطاع غزة، من أجل التأكد من عدم وجود جنود آخرين على مقربة من المكان، وبالتالي منع تبادل إطلاق النيران بين الجنود.

ربما يعجبك أيضا