يورجن كلوب: برايتون من أفضل فرق الدوري حاليًّا رغم خسارة لاعبين بارزين

حسام الدين صالح
ليفربول - يورجن كلوب

قال مدرب ليفربول، يورجن كلوب، إن خصمه المقبل برايتون آند هوف ألبيون، من أفضل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حاليًّا، ويقدم “كرة قدم مذهلة” رغم خسارة أبرز لاعبيه.

وأنهى برايتون الموسم الماضي في المركز السادس، ليتأهل للعب في أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، لكنه فقد اثنين من لاعبي الوسط البارزين، مع انتقال أليكسيس ماك أليستر إلى ليفربول، في حين انتقل موزيس كايسيدو إلى تشيلسي.

وضع طبيعي تمامًا

يحتل الفريق القادم من الساحل الجنوبي المركز السادس في الدوري هذا الموسم، لكنه يتذيل مجموعته في الدوري الأوروبي دون أي فوز، وكانت آخر مباراة له في الدوري هي الهزيمة 6-1 أمام أستون فيلا.

وقال كلوب للصحفيين، قبل مواجهة برايتون بعد غد الأحد: “لم تسر بعض النتائج في صالح برايتون، لكنه وضع طبيعي تمامًا في برنامج التطور. أجرى الفريق الكثير من التغييرات، وخسر لاعبين بارزين، حصلنا على أحدهم، وما زالوا يقدمون كرة قدم مذهلة.”

خطوة ذكية

أضاف المدرب الألماني “نتوقع مباراة صعبة جدًا أمام أحد أفضل الفرق في الدوري، الذي يقوده واحد من أفضل المدربين في المسابقة حاليًّا على ما أعتقد”، مضيفًا أنهم اتخذوا “خطوة ذكية” بالتعاقد مع المدرب روبرتو دي تسيربي، ليحل محل جراهام بوتر.

وتابع “لقد خطوا خطوات كبيرة جدًا، والفريق يلعب بثبات كبير في المستوى. تشكيلات مختلفة ولاعبون مختلفون وطرق لعب مختلفة. إنه أمر رائع. نحترم كثيرًا كرة القدم التي يقدمها برايتون حاليًّا”.

يحتل ليفربول المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن برايتون.

ربما يعجبك أيضا