“يورونيوز” تتوقع عزوف الجماهير عن “مونديال 2022” بسبب سمعة قطر “السيئة”

ولاء عدلان

رؤية

لندن – أشار تقرير صحفي لشبكة “يورونيوز” أخيرا، إلى خشية منظمي كأس العالم لكرة القدم من أن تكون البطولة القادمة في قطر عام 2022 كارثية على غرار ما حدث في بطولة ألعاب القوى التي أقيمت في الدوحة أخيرا.

وتوقع تقرير لشبكة “يورونيوز” الإخبارية الأوروبية عزوف الجماهير عن حضور كأس العالم في قطر لأسباب عديدة منها “السمعة السيئة” التي نتجت عن الطريقة التي استحوذت فيها قطر على حق استضافة هذه البطولة وما رافقها من شبهات فساد، بالإضافة لغياب الجماهير عن بطولة العالم في ألعاب القوى، ولدرجات الحرارة المرتفعة، وللمقاطعة السياسية للدوحة بسبب تهم تتعلق بالإرهاب.

وجاء في تقرير “يورونيوز”: لقد واجهت استضافة قطر لبطولة العالم لألعاب القوى انتقادات واسعة لضعف الحضور وللظروف المناخية الحارة، كما أن الكثير من الزوار تفاجأوا بأمر آخر حول الدولة المستضيفة لكأس العالم 2022، وهو عدم وجود أشياء ترفيهية للقيام بها في قطر.

وأضاف التقرير: لقد قضى الكثير من الزوار معظم أوقاتهم في مراكز التسوق، حيث اكتشفوا أن قطر تفتقر إلى المعالم السياحية ولا يوجد لديها مرافق ترفيهية، كما أن صعوبة الوصول للمشروبات الكحولية وارتفاع أسعارها أثارت قلق جزء من الحضور.

وأكد التقرير أنه “تم تصنيف الدوحة كواحدة من أكثر 10 مدن غير صديقة للزوار في العالم من قبل مجلة “كوندي ناست ترافيلر” في عام 2016، حيث اشتكى الناس من أن قطر دولة قبيحة وتعاني من زحمة مرور مروعة، هذا نقلا عن “العربية”.

ربما يعجبك أيضا