يوميات مقاتلي جبهة النصرة في “وادي الشمس”

كارم عبدالغفار

رؤية
الكويت- صدر حديثا عن دار الفراشة، رواية “وادي الشمس – مذكرة العنقاء” للكاتب بسام المسلم، لا يتعدى فضاءها الزمني ثلاث ليالٍ وتدور على لسان ساردين، الأول من الكويت يدعى “عبدالقادر النسر”، والثاني “فواز النسر” يأتي صوته في صورة مذكرات يقرأها أخوه، كان قد كتبها ما بين 2013 و2014 أثناء قتاله في سوريا.

لاحقاً، استطاعت هذه المذكرات أن ترى النور، وتخرج من مخيمات الزعتري في الأردن لتصل إلى يد عبدالقادر النسر في الكويت. وذلك بعد أن ظلّت حبيسة في دفترها لفترة طويلة يتناقلها اللاجئون السوريون في المخيّم كأمانة ثقيلة مجهولة بين دفتي دفتر مربوط بخيطين متعامدين مكتوب على غلافه الخارجي “بيت النسر- بيان الكويت”، وفقا لصحيفة “العرب”.

تكشف الرواية عن يوميات “المجاهدين” في جبهة النصرة، وعن تحالفاتهم السرية والمعلنة، وعن الانقلابات المريبة في صفوف المقاتلين، وعن تفاصيل الأحداث الدامية في حلب بعد الانسحاب من معركة القصير لترصد عبر أبطالها الأمميين المنتمين إلى النصرة وإلى غيرها من الفصائل المسلحة الصعوبات الكارثية التي واجهوها أثناء قتالهم ضد النظام السوري وحلفائه من حزب الله وإيران، حيث تصف الرواية مشاهد الموت اليومي المجاني في حرب كونية كبيرة ذهب ضحيتها الأبرياء السوريون.

ربما يعجبك أيضا