1.8 مليار درهم تسهيلات ائتمانية في أبوظبي ودبي خلال يناير

شيرين صبحي
أسعار العملات العربية مقابل الدولار واليورو اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023

رؤية

أبوظبي- بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي حصل عليها قطاعا الصناعة والأعمال في إمارتي أبوظبي ودبي 1.8 مليار درهم خلال الشهر الأول من عام 2021 وذلك وفقاً لما تظهره الأرقام التي يوثقها مصرف الإمارات المركزي 2021.

ويعكس النمو المتواصل للتسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاعين العاملين في أبوظبي ودبي الأهمية الكبيرة التي يحظيان بها في أجندة عمل البنوك المحلية.

وتكمن أهمية قطاعي الصناعة والأعمال في كونهما من أكثر القطاعات المحركة للأنشطة الاقتصادية والتجارية في الدولة مما يعكس بالتالي مدى مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني.

وبلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التي قدمتها بنوك أبوظبي للقطاع الصناعي العامل في الإمارة نحو 1.3 مليار درهم خلال شهر يناير 2021 مما رفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات الحاصلة عليها إلى مستوى 316.5 مليار درهم مقارنة مع 315.2 مليار درهم في شهر ديسمبر 2020، وفقا لوكالة “وام”.

أما على مستوى التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاع الصناعي العامل في إمارة دبي فقد بلغت قيمتها 500 مليون درهم في يناير من العام الجاري ما رفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات إلى مستوى 366.2 مليار درهم مقارنة مع 365.7 مليار درهم في ديسمبر 2020.

ومن المنتظر زيادة قيمة التسهيلات المقدمة لقطاعي الصناعة والأعمال في أبوظبي ودبي خلال الأشهر القادمة خاصة في ظل ارتفاع وتيرة النشاط الاقتصادي والتجاري الذي تشهده الدولة في الأشهر الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا