10 أيام في الجحيم.. فيديو يوثق تعذيب جزائري في إسبانيا‎

فاطمة ماجد

حررت قوات الأمن الإسبانية، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، شابًا جزائريًّا بعد اختطافه وتعذيبه لمدة 10 أيام على يد عصابة مسلحة.

بدأت المأساة عندما اختفى الشاب الجزائري (27 عامًا) في المنطقة الجنوبية لإسبانيا، عندما كان في طريقه إلى منزل أحد الأصدقاء بعد العمل، وتعرض الشاب للاعتداء من قبل 3 ملثمين أجبروه، تحت تهديد السلاح، على ركوب سيارة، وفق صحيفة النهار الجزائرية.

اقرأ أيضًا: تحذيرات من موجة حر قياسية في 6 ولايات بالجزائر

وجرى نقل الشاب إلى شقة، حيث احتُجز لمدة يومين، واضطر أفراد العصابة إلى نقله لشقة أخرى بعد شكوكهم بمراقبة الشرطة للمكان.

وخلال هذه الفترة، تعرض الشاب لاعتداء عنيف، بمسدس كهربائي، وجرى إرسال مقاطع فيديو للتعذيب والجحيم إلى عائلته بغية الضغط من أجل دفع فدية، وهو ما رفضته الأسرة التي اختارت اللجوء إلى الشرطة.

وبحسب أقاربه، أجرى الخاطفون اتصالات هاتفية مع أحد أفراد العائلة (يقيم في الجزائر). وطالبوا بفدية قدرها 350 ألف يورو مقابل إطلاق سراحه.

وعقب تحديد مكان الاحتجاز المحتمل، تحرك الحرس المدني الإسباني وحدد مكان احتجاز الشاب ونجح في تحرير الضحية واعتقال الشخصين اللذين يحرسانه.

ولاحقًا جرى القبض على شخصين آخرين مرتبطين مباشرة بالاختطاف، وكذلك اعتقال خامس. وجميع المتهمين يحملون الجنسية الإسبانية ولديهم تاريخ من السطو والسرقة والاختلاس، وتتراوح أعمارهم بين 19 و28 عامًا.

ربما يعجبك أيضا