14 مؤسسة تدير أصولًا بـ452 مليار دولار تعتزم تأسيس مقرات في أبوظبي

14 مؤسسة عالمية عملاقة تعتزم تأسيس مقرات في أبوظبي

محمود عبدالله

أعلنت سوق أبوظبي العالمية، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، أن 14 مؤسسة مالية كبرى تدير أصولًا قيمتها 452 مليار دولار، أكدت تأسيس عمليات جديدة لها في أبوظبي.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإنه بعد مرور عام على إطلاق مفهوم “اقتصاد الصقر” في أبوظبي، تعكس مثل هذه الإعلانات، مدى الجاذبية المتزايدة والمتسارعة للإمارة بالنسبة للقطاع المالي العالمي.

الثقة في سوق أبوظبي

أوضحت الوكالة إن تلك الأنباء تعكس كذلك الدور الاستراتيجي لسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي للعاصمة الإماراتية، ومساهماته في تحقيق النمو الكبير التي تشهده عاصمة رأس المال وصعودها كقوة مالية عالمية.

وفي إشارة واضحة على الثقة في الدور المحوري، الذي يلعبه هذا المركز المالي، على مستوى المشهد العالمي والإقليمي لقطاع المال، أعلن بنك جي بي مورجان، أكبر بنك في العالم، التزامه تجاه العاصمة بتوسعة نطاق ترخيصه، ليشمل تشغيل أعماله في مجال الدفع والخدمات المصرفية.

اقتصاد الصقر الديناميكي

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان، جيمي ديمون، إن إصرار إمارة أبوظبي على المضي قدمًا في برامجها، سواء كانت اقتصادية أو مالية أو اجتماعية، أمر مثير للإعجاب. وأضاف أن هذه ليست تغييرات سهلة، لكن يوجد تقدم واضح على جميع الجهات، نحو الهدف المتمثل في إنشاء مجتمع آمن واقتصاد الصقر الديناميكي.

وأوضح “واصلنا هذا العام توسيع فريق عملنا وقدمنا طلبًا لتحويل الترخيص الخاص بنا إلى ترخيص من الفئة الأولى، ما يجعل مكتبنا في سوق أبوظبي العالمي مؤسسة مصرفية متكاملة، ويدل على نيتنا والتزامنا بالاستفادة القصوى من الفرص المتوفرة لنا.”

حرص دولي على التواجد في أبوظبي

أعلنت روتشيلد وشركاه، أكبر مجموعة خدمات مالية مستقلة في العالم، توسيع حضورها القوي الممتد منذ عقدين في جميع أنحاء دولة الإمارات، بموجب ترخيص صادر عن سوق أبوظبي العالمي، جرى منحه حديثًا في إطار استراتيجية المجموعة للتوسع، وتجديد التزامها تجاه المنطقة، كما أعلن البنك الدولي تجديد حضوره طويل الأمد في المركز المالي.

وقال الرئيس المشارك لمنطقة الشرق الأوسط ومدير مكتب الإمارات في روتشيلد وشركاه، سعيد منصور العور، إن الحصول على موافقات الترخيص من سوق أبوظبي العالمي يمثل توسعًا لحضورنا الحالي في دولة الإمارات.

وأضاف أن روتشيلد وشركاه توجد في الدولة منذ ما يقرب من عقدين، ما يعكس التزامنا تجاه عملائنا في أبوظبي ودولة الإمارات،  إلى جانب كون ذلك جزءًا من إستراتيجيتنا للتوسع والتزامنا تجاه المنطقة.

ربما يعجبك أيضا