رئيس جلف كابيتال: اقتصاد أبوظبي الأسرع نموًا في العالم

رئيس جلف كابيتال: أبوظبي الأسرع نموًا في العالم

محمود عبدالله

قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال” الدكتور كريم الصلح، إن إمارة أبوظبي تقع في قلب ممر اقتصادي حيوي بين غرب آسيا وشرقها، وهي أسرع الممرات الاقتصادية نموًا في العالم.

وأضاف الصلح في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، أن أبوظبي أصبحت بوابة الاستثمار في آسيا للعديد من المستثمرين العالميين والإقليميين.

مستقبل النمو العالمي

أوضح أن “أبوظبي” تلعب دورًا محوريًا كحلقة وصل بين اقتصادات منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وبقية الاقتصادات الآسيوية، والتي ستشكل مستقبل النمو العالمي حتى عام 2050.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي توفر من خلال سوق أبوظبي العالمي، بيئة اقتصادية ومالية متطورة ورفيعة المستوى حيث تربط الشرق بالغرب على نحو استراتيجي كما تواصل تعزيز وترسيخ موقعها بين المراكز المالية العالمية الكبرى.

وتابع أنه ليست صدفة أن تختار “جلف كابيتال”، سوق أبوظبي العالمي ليكون مقرنا الرئيسي، لا سيما مع تواجدنا في مدن وبلدان عديدة أخرى من خلال مكاتبنا في السعودية ومصر وسنغافورة.

أسبوع أبوظبي المالي

شدد “الصلح” على أهمية “أسبوع أبوظبي المالي” الذي يختتمم فعالياته اليوم، خاصة مع حشده صناع السياسات والمسؤولين في القطاع المالي والمستثمرين من حول العالم، لتبادل الرؤى والأفكار ومناقشة المستجدات والتحوُّلات في هذا القطاع وتشكيل رؤية لمستقبله، إلى جانب القاء الضوء حول القدرات الهائلة للمواهب ونهج الابتكار الذي تبنته أبوظبي ودولة الإمارات.

وأكد أن الحدث سلط الضوء على الدور الريادي الذي تلعبه إمارة أبوظبي ودولة الإمارات في النظام المالي العالمي، بالإضافة إلى النمو الهائل الذي تشهده المنطقة.

ولفت إلى أن النقاشات ركزت على فرص الاستثمار والقطاعات الاستثمارية الجديدة مثل المناخ والاستدامة والذكاء الاصطناعي، وهو ما يؤكد أهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمستثمرين العالميين.

ربما يعجبك أيضا