17 عرضا يشارك في مهرجان المسرح العربي

شيرين صبحي

رؤية
القاهرة – أعلنت الهيئة العربية للمسرح، عن العروض المشاركة في مساري الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، التي ستنظم في مصر خلال الفترة من 10 حتى 16 يناير المقبل.

وتقدم 148 عرضا لعشرين دولة عربية وأجنبية، وتم اختيار 9 عروض في المسار الأول وهي “الحادثة”، “المعجنة”، “مسافر ليل” من مصر، “تقاسيم على الحياة” من العراق، “جنونستان”، “سلالم يعقوب” من الأردن، “صباح ومسا” من المغرب، “قمرة 14” من تونس، “ليلك ضحى” من الإمارات.

أما المسار الثاني من المهرجان فيشمل 8 عروض جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للعام 2018، وهي “الرحمة” من الكويت، “الطوق والإسورة” من مصر، “المجنون” من الإمارات، “النافذة” من الأردن، “ذاكرة قصيرة” من تونس، “شابكة”، “عبث” من المغرب، “نساء بلا ملامح” من الأردن.

ووجه الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، الشكر لكل الفرق المشاركة، مشيرا إلى أن وجود العديد من العروض التي تستحق الالتفات، كما أشاد بما وصفته اللجنة بجرأة العروض فنيا وفكريا لناحية الاشتباك مع الواقع وتجلياته، والانفتاح على مختلف الأساليب الراسخة والحديثة في آن معا مما أعطى تنوعا وثراء للاختيارات التي تمت.

وتمنى الأمين العام للمسرحيين المشاركين في هذه الدورة التوفيق، وتقديم ما يليق بمسيرة المسرح العربي وتطلعات مسرحييه، وكذلك ما يرسم صورة إيجابية لهذا المسرح أمام الجمهور المصري، وبما يليق أيضا بمكانة مصر وثقافتها.

ربما يعجبك أيضا