1800 شرطي لتأمين مظاهرات يمينية في برلين

دعاء عبدالنبي

رؤية

برلين – تعتزم الشرطة في العاصمة الألمانية برلين نشر ما يصل إلى 1800 فرد، لتأمين مظاهرات لمتطرفين يمينيين في الحي الحكومي ببرلين واحتجاجات أخرى، اليوم السبت.

وأعلنت الشرطة صباح اليوم أنها تلقت دعماً من ولاية شلزفيج-هولشتاين وسكسونيا- آنهالت، ومن الشرطة الاتحادية، ويعتزم اليمينيون المتطرفون ومن يطلق عليهم “مواطنو الرايخ”، التوجه من موقع بوابة براندنبورغ إلى ميدان الجمهورية عند مبنى البرلمان (رايشستاغ).

وبحسب الشرطة، تم الإخطار بقيام مسيرة بمشاركة 500 شخص قبالة السفارة الروسية، وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه تم إلغاء موكب للسيارات كان من المنتظر تنظيمه في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وذلك بسبب قلة عدد المشاركين، بحسب وكالة “الأنباء الألمانية”.

وكان ميشائيل فيشر، رئيس هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في برلين، أعلن في وقت سابق أن كل المجموعات الداعية إلى المظاهرات لها علاقة بشكل أو بآخر باليمينيين المتطرفين ومنهم بعض أشخاص لديهم استعداد لممارسة العنف.

وتمثل الجديد في خطة الشرطة في توفير ثلاث نقاط اتصال آمنة للصحافة، وقالت الشرطة “في حال الشعور بمضايقة أو تهديد، يمكن الانسحاب إلى هذه الأماكن، وسنراقب كيف سيتم قبول هذا الأمر”.

وكانت مبادرات مختلفة وجماعات يسارية دعت إلى احتجاجات مضادة لليمينيين المتطرفين، ويعتزم هؤلاء تنظيم مسيرة تحت شعار “التفكير المباشر” في الساحة الباريسية عند بوابة براندنبورغ، بحسب دعوات وردت عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، من المنتظر تنظيم مظاهرة في الثانية بعد ظهر اليوم لمعارضي قوانين كورونا في ساحة ألكسندر بالعاصمة الألمانية.

ربما يعجبك أيضا