19 شركة مصرية تبحث عن فرص التوسع عربيًّا عبر بوابة جيتكس بالإمارات

الشركات المصرية تشارك للمرة الأولى ضمن جناح واحد في جيتكس 2023

أحمد السيد

تبحث 19 شركة مصرية تعمل في تخصصات حلول تكنولوجيا المعلومات، خاصة التحول الرقمي، عن فرص للتوسع، لا سيما بالأسواق العربية والإفريقية، عبر بوابة جيتكس 2023 بالإمارات.

وتشارك الشركات المصرية في نسخة هذا العام من جيتكس للمرة الأولى ضمن جناح واحد، وبتنظيم ودعم من غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023.

تنشيط مشاركة الشركات المصرية بالأحداث الدولية

قال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسؤول عن محور تنمية الأعمال الدولية في الغرفة، أحمد السبكي، إن الغرفة تعمل على تنشيط مشاركة الشركات المصرية في الأحداث الدولية، لا سيما على المستويين العربي واللإفريقي، لافتًا إلى وجود خطة للمشاركة بجميع الأحداث المهمة، لا سيما جيتكس جلوبال.

وأفاد في حديثه لوكالة وام أن المشاركة المصرية جاءت تحت جناح الغرفة للمرة الأولى، وبعد غياب الجناح المصري 4 سنوات منذ 2019. وقال أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يصل عددهم إلى أكثر من 9 آلاف شركة، والأغلبية العظمى تعمل في مجال تطوير البرمجيات ومشروعات التحول الرقمي.

وأضاف “مشروعات التحول الرقمي في مصر كثيرة، والدولة بدأت التحول الرقمي منذ أكثر من 20 عامًا تحت مسمى الحكومة الإلكترونية، لكن اليوم اتخذ التطوير وتبني الرقمنة منحى جديدًا أكثر تطورًا، لافتًا إلى الحاجة لتعديل بعض القوانين من أجل تسريع عملية التحول الرقمي.

ربما يعجبك أيضا