22% نموًا في صافي أرباح الدار العقارية خلال الربع الأول

أحمد السيد
شركة الدار العقارية

صعد صافي أرباح مجموعة الدار العقارية بنسبة 22% إلى 836 مليون درهم (227.6 مليون دولار) في الربع الأول 2023، مع تحقيق مبيعات قياسية بقيمة 4.5 مليار درهم ( 1.2 مليار دولار) ومساهمات قوية من المحفظة الاستثمارية.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن إيراداتها وصلت إلى 3.1 مليار درهم (840 مليون دولار)، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 14% خلال الربع الأول من العام.

اقرأ أيضا| توقعات باستمرار نمو الناتج المحلي الإماراتي بهذه المعدلات

وتابعت أن ذلك مع استمرار تنفيذ وإنجاز المشاريع التطويرية المتراكمة، وتسجيل مبيعات فصلية قياسية، وارتفاع الدخل المتكرر من العقارات الاستثمارية، مما يعكس ازدهار سوق العقارات في أبوظبي.

وسجلت الدار أداء قوياً عبر محفظة الدار الاستثمارية المتنوعة، مدفوعاً بقوة سوق الإيجارات وزيادة معدلات الإشغال عبر المحفظة، وأداء فاق التوقعات مع عمليات الاستحواذ الأخيرة.

وأوضحت الشركة، بحسب البيان، أن لديها قائمة قوية من الاستحواذات والمشاريع التطويرية قيد التحضير والتنفيذ، وخطط لضخ استثمارات رأسمالية كبيرة لتعزيز نمو الأرباح وتوسيع نطاق الأعمال وزيادة تنويع المحفظة.

ووصلت الإيرادات المتراكمة للمشاريع التطويرية إلى مستوى قياسي بقيمة 18.8 مليار درهم (5.12 مليار دولار)، مما يبشر بنمو الإيرادات خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلى مستويات سيولة جيدة مع 6.1 مليار درهم (1.6 مليار دولار) كأرصدة نقدية غير مقيدة بالإضافة إلى 4.4 مليار درهم (1.20 مليار دولار) تسهيلات مصرفية غير مسحوبة، مما يعزز فرصها للنمو.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، طلال الذيابي: “حافظت الدار على زخم نموها الإيجابي خلال الربع الأول من عام 2023، حيث سجلت نتائج مالية قوية مدعومة بالمشهد الاقتصادي الإيجابي في دولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا