3.6 مليار درهم أرباح «بروج» الإماراتية في 2023

نمو أرباح «بروج» الإماراتية إلى 3.6 مليار درهم

محمود عبدالله

أعلنت “بروج بي إل سي“، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، تحقيق أداءً قويًا خلال الربع الأخير من 2023، مسجلة نموًا بصافي الأرباح بنسبة 16% على أساس سنوي لتصل لـ1.05 مليار درهم “288 مليون دولار”، ليبلغ صافي أرباحها 3.6 مليار درهم.

وواصلت الشركة الإماراتية، زخم أدائها القوي، حيث حققت زيادةً بنسبة 2% على أساس ربع سنوي في صافي الأرباح خلال الربع الأخير لعام 2023، وتعتبر هذه الزيادة هي الثالثة على التوالي في الأرباح الفصلية للشركة، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

الأداء التجاري

يمثل تركيز “بروج” على تحسين أدائها التشغيلي والتجاري حافزًا رئيسيًا وراء نجاحها في تحقيق نتائجها القوية في ظل التحديات والظروف العالمية للأسواق.

وانخفضت التكاليف خلال الربع الأخير بنسبة 16% على أساس سنوي، بينما ساهم برنامج تعزيز القيمة، الذي يركز على تحسين الإيرادات ورفع كفاءة إدارة التكاليف بشكل كبير في تخفيف حدة تداعيات الانخفاض الحاصل في الأسعار العالمية وتراجع الطلب خلال العام الماضي.

التدفقات النقدية

نجح برنامج تعزيز القيمة الطموح في تحقيق أثر مالي إيجابي بقيمة 2.2 مليار درهم “607 ملايين دولار”، متجاوزًا بذلك هدفه الأولي لعام 2023 بقيمة 1.5 مليار درهم “400 مليون دولار” ومستهدفه المُعدل بقيمة 1.8 مليار درهم “500 مليون دولار”.

وعلى خلفية الأداء المرن للشركة المدعوم بمستويات السيولة المرتفعة والتدفقات النقدية القوية، تعتزم إدارة بروج تخصيص توزيعات نقدية إجمالية بقيمة 15.9 فلس للسهم الواحد للسنة المالية 2024، وهو ما يعكس تحقيق عائد أرباح قوي بنسبة 6.6%.

برنامج تعزيز القيمة

قال الرئيس التنفيذي لشركة بروج، هزيم سلطان السويدي، إنه أكدت شركة بروج على مدار الـ 12 شهرًا الماضية مدى مرونة نموذج أعمالها وقدرتها على تجاوز التحديات وظروف السوق إلى جانب تحقيق أداء متميز، بفضل علامتها التجارية القوية وإمكاناتها الفنية المتطورة وأدائها التشغيلي المتميز وحجم أعمالها المتنامي..

وأضاف أنه لعب الأداء التشغيلي المتميز دورًا محوريًا في نمو الإيرادات وصافي أرباح الشركة، مدعومًا بالنتائج الممتازة المحققة عبر برنامج “تعزيز القيمة” والذي نجح في تجاوز أهدافه المحددة، وأنه ستواصل بروج التركيز على الإدارة المنضبطة للتكاليف دون المساومة على معايير السلامة، والتركيز على ابتكار منتجات جديدة ذات مستوى متطور وجودة عالية، مع الالتزام بتحقيق قيمة كبيرة لصالح المساهمين والشركاء الاستراتيجيين.

ربما يعجبك أيضا