الإمارات تُعلن إنجاز 50% من أعمال تطوير مجمّع «بروج 4» الصناعي

شيماء عزيز

أعلنت بروج بي إل سي، شركة البتروكيماويات المُتخصصة في توفير حلول البولي أوليفين المبتكرة والمتنوعة، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، عن إنجاز أكثر من 50% من أعمال بناء وتشييد مشروع “بروج 4″، أحد أكبر المشاريع الصناعية بدولة الإمارات.

وخلال جولة ميدانية قام بها مؤخرًا وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها ورئيس مجلس إدارة “بروج” الدكتور سلطان أحمد الجابر، في موقع المشروع، تفقّد سير العمل واطّلع على التقدّم الكبير المحرز في الأعمال الإنشائية والتي شملت تركيب أكبر مفاعل مزوّد بتقنية Borstar®️ الحديثة في العالم، والذي يُعدّ أول مفاعل من نوعه يتم صنعه في الإمارات، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيُساهم هذا المشروع، الذي تتولى شركة “بروج” تنفيذه بالنيابة عن مالكيه، “أدنوك” و”بورياليس”، في رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنحو الثلث، كما سيعزز إمكانات مرافق الإنتاج التابعة لها في مدينة الرويس الصناعية، لتصبح أكبر مجمّع متطوّر للبولي أوليفين عالميًا في موقع واحد.

وسيُساهم مجمع “بروج 4″ كذلك في رفع الطاقة الإنتاجية لـ”بروج” بمقدار 1.4 مليون طن، ليبلغ إجمالي طاقتها الإنتاجية 6.4 مليون طن سنويًا، وهو ما سيُعزز قدرة الشركة على المضي قدمًا وبخطوات مُتسارعة نحو توسيع نطاق مبيعاتها الدولية من حلول البولي أوليفين المبتكرة والمتنوّعة.

وستوفر الشركة المواد والخامات الرئيسة التي تخدم احتياجات القطاعات الحيوية، بما فيها الطاقة والبنية التحتية والزراعة، خصوصًا وأن حلولها ومنتجاتها يتم استخدامها على نطاق واسع في مشاريع الطاقة المُتجددة الضخمة.

ربما يعجبك أيضا