4 قتلى في هجوم روسي على تشيرنيهيف بأوكرانيا

مسؤول أوكراني: الهجوم الروسي ألحق أضرارًا بالبنية التحتية في تشيرنيهيف

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قال القائم بأعمال رئيس بلدية مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، إن هجومًا صاروخيًا روسيًا على المدينة أدى إلى مقتل 4 من السكان على الأقل.

وأضاف حاكم منطقة تشيرنيهيف، فياتشيسلاف تشاوس، أن الهجوم الروسي أسفر عن مقتل وإصابة سكان وألحق أضرارًا بالبنية التحتية الاجتماعية في المدينة، وفق م أوردته وكالة أنباء رويترز.

زيلينسكي يندد

في وقت سابق، ندد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بالهجوم الإيراني بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وقال زيلينسكي إن بلاده بحاجة إلى المساعدة من حلفائها لدرء التهديدات الجوية، تماما كما فعلت إسرائيل، وكرر دعوته للكونجرس الأمريكي للموافقة على حزمة مساعدات مهمة تعرقلها خلافات سياسية منذ شهور.

تهديدات في السماء

كتب زيلينسكي على منصة إكس: “تصرفات إيران تهدد المنطقة بأكملها والعالم، تمامًا كما تهدد تصرفات روسيا بنشوب صراع أكبر، والتعاون الواضح بين النظامين في نشر الإرهاب يجب أن يُقابل برد فعل حازم وموحد من العالم”.

وعلق لاحقًا في كلمته المسائية المصورة: “رأى العالم بأسره أن إسرائيل لم تكن وحدها في الدفاع عن نفسها، دمر حلفاؤها التهديدات في السماء”.

وأضاف زيلينسكي: “عندما تقول أوكرانيا إن الحلفاء لا يمكنهم أن يغضوا الطرف عن الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية، فهذا يعني أنه من الضروري التحرك بقوة”.

ربما يعجبك أيضا