4 مكاسب فنية لمنتخب مصر في المعسكر الأول تحت قيادة فيتوريا

منتخب مصر - فيتوريا

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الليبيري في مباراة ودية ضمن استعدادات الفراعنة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتفوق الفراعنة بنتيجة 3 أهداف دون رد، سجلها عمر مرموش في الدقيقة 38 من تسديدة صاروخية، ومحمد عبدالمنعم في الدقيقة 57 من رأسية رائعة، واختتم أحمد حسن كوكا أهداف المباراة في الدقيقة 94 من ركلة جزاء.

4 مكاسب فنية لمنتخب مصر

استطاع منتخب مصر تحقيق العديد من المكاسب الفنية خلال المعسكر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي، روي فيتوريا، في التوقف الدولي لشهر سبتمبر، لتكون خير بداية قبل المباريات الرسمية بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وربما الاستفادة الأولى تكمن في استعادة الفراعنة نغمة الانتصارات بعد خسارة آخر مباراتين قبل المعسكر، حين سقطوا أمام إثيوبيا بنتيجة هدفين دون رد، قبل الخسارة الثقيلة أمام كوريا الجنوبية بـ4 أهداف مقابل هدف، ما أدى للإطاحة بالمدير الفني السابق، إيهاب جلال.

نقطة إيجابية أخرى، كانت بتسجيل 3 أهداف في مباراة النجير للمرة الأولى بعد 14 مباراة متتالية لم يتمكن الفراعنة من تسجيل أكثر من هدفين في أي منها، وبالتحديد منذ المباراة أمام الأردن في إطار الدور ربع نهائي لبطولة كأس العرب 2022 التي أقيمت في قطر نوفمبر 2021.

اكتشاف لاعبين جدد

تكمن الاستفادة الثالثة في عودة النجم محمد صلاح لتسجيل الأهداف مجددًا مع منتخب مصر بثنائية رائعة أمام النيجر، بعد غياب طويل امتد قرابة 9 أشهر، منذ أخر أهدافه ضد المغرب في مباراة الدور ربع نهائي لكأس أمم إفريقيا في يناير 2021.

وكذلك اكتشف فيتوريا عناصر جديدة تصلح لارتداء قميص الفراعنة، على رأسهم الثلاثي محمود حمادة، لاعب فاركو، وإسلام عيسى، جناح بيراميدز، وكريم فؤاد ظهير أيمن الأهلي، وكذلك عاد أحمد حسن كوكا مهاجم ألانيا سبور التركي للمشاركة أساسيًّا، بعد غياب طويل عن معسكرات المنتخب.

وفاز منتخب مصر في مباراته الودية الأولى، منذ أيام، على حساب النيجر بـ3 أهداف دون رد، وسجل محمد صلاح الهدفين الأول والثالث،  في حين وقّع مصطفى محمد على الهدف الثاني.

ربما يعجبك أيضا