4.2 مليار دولار استثمارات فلبينية مع قادة أعمال سعوديين

الطاقة والصناعة أبرز المجالات.. الفلبين تستثمر 4.2 مليار دولار في السعودية

ولاء السيد
الفلبين والسعودية

أعلن مكتب الرئيس الفلبيني، فرديناند ماركوس الابن، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، أن وفد أعمال فلبينيا وقع صفقات استثمار تبلغ قيمتها إجمالا أكثر من 4.26 مليار دولار مع قادة أعمال سعوديين.

وقال المكتب، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن الاتفاقات جرى توقيعها، أمس الخميس، على هامش قمة لدول جنوب شرق آسيا ودول الخليج في السعودية وحضرها ماركوس.

وأمس الخميس، عُقد في مدينة الرياض بالسعودية، اجتماع الطاولة المستديرة السعودي-الفلبيني، بحضور جونيور رئيس جمهورية الفلبين فرديناند ماركوس، ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بالإضافة لعدد من كبار المسؤولين من البلدين، علاوة على مشاركة كبرى الشركات وممثلي القطاع الحكومي والخاص.

أبرز القضايا التي طرحت على الطاولة

ناقش الاجتماع أوجه الشراكة الاستثمارية في مجالات الطاقة والصناعة والخدمات المالية الإسلامية والأمن الغذائي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ورفعها إلى آفاق أرحب، إضافةً إلى تعزيز التعاون في قطاع العمل والاستفادة من القوى الفلبينية الماهرة في مختلف القطاعات.

وناقش الاجتماع فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والفلبين وتنمية الاستثمارات النوعية، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في البلدين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وشهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين القطاع الخاص في مجال الموارد البشرية، وتهدف إلى توفير قوى عاملة محترفة تلبي احتياجات السوق السعودية من خلال شراكات عالمية مع كبرى الشركات المتخصصة في القطاع.

ربما يعجبك أيضا