40 % نموا في الطلب على ألواح الطاقة الشمسية بالإمارات

ارتفاع الطلب على ألواح الطاقة الشمسية في الإمارات لـ40%

محمود عبدالله

نما الطلب على ألواح الطاقة الشمسية في الإمارات بنسبة 40% خلال 2023، مدعومًا بتوجهات القطاعين العام والخاص للتحول إلى الطاقة المستدامة، وتحقيق وفورات مالية كبيرة، قياسًا بالكهرباء التقليدية.

وقال مسؤولو عدد من الشركات، إن ارتفاع الوعي لحماية البيئة وتوجهات دولة الإمارات للمحافظة على المناخ، يمثل أحد أهم الدوافع للتوجه لهذا النوع من الطاقة، وفق صحيفة الخليج اليوم السبت 30 ديسمبر 2023.

الطاقة الشمسية

أضاف المسؤولون أن السوق المحلية باتت تشهد زخمًا كبيرًا في أنظمة الطاقة الشمسية، التي أضحت أسهل وأسرع في التنفيذ، وكذلك في ظل الخطوات المبكرة التي اتخذتها الإمارات، لتبني تقنيات الطاقة النظيفة.

وقال مدير المبيعات الإقليمي لشركة يو كي سولار باور، محمد يونس، إن الأسواق تشهد نموًا في الطلب على مبيعات أنظمة الألواح الشمسية بنسبة تصل إلى 40% خلال الفترة الأخيرة، بدعم توجهات الإمارات المستدامة، إضافة إلى عامل تراجع كلفة الألواح عالميًا، بنسب بلغت نحو 7%، وانعكاس ذلك على كلفة التوريد لأسواق المنطقة.

منتجات مبتكرة للألواح

من جانبه، أوضح مدير المشاريع واستراتيجيات التسويق في مجلس تايوان لتطوير التجارة كيبون جتشانج، أن الفترة الأخيرة شهدت نموًا لافتًا في الطلب على ألواح الطاقة، مع تطور تقنياتها بشكل كبير وتراجع كلفتها، مقارنة بالفترات السابقة، مشيرًا إلى أن العديد من الشركات التايوانية، توفر منتجات مبتكرة للألواح، والتي تتناسب مع تصاميم المنازل الخارجية.

وقال مدير التصنيع في شركة سولار اكس، سود ييبسورايت، إن مبيعات الألواح، شهدت نموًا يتجاوز 30% في أسواق الإمارات، منذ بداية العام الجاري، مع نمو المشاريع الإنشائية الجديدة، التي تعتمد على تلك الألواح، ومع زيادة الطلب، سواء من الأفراد لتركيبها في الفلل السكنية أو حتى من الشركات للمشاريع العقارية الكبيرة.

ربما يعجبك أيضا