40 يوما على اضراب الأسرى ونقل قيادات منهم للمستشفى

رقية كامل

 رؤية
رام الله – واصل اليوم الجمعة، نحو 1600 أسير فلسطيني إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي، يتقدمهم القادة مروان البرغوثي، وكريم يونس، وأحمد سعدات.

وقد نفذ الأسرى هذا الإضراب رفضا للسياسات القمعية الإسرائيلية المتصاعدة بحقهم، وللمطالبة بوقف الاعتقال الإداري، وتحسين ظروف احتجازهم، ولضمان حقوقهم في التعليم والصحة، ولقاء الأهل والتواصل معهم.

وقد تواصل الحراك الشعبي في مختلف محافظات الوطن، والشتات من خلال الاعتصامات والمسيرات الجماهيرية للمطالبة بإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة.

وكانت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى في سجون الاحتلال قد أعلنت اللية الماضية عن أن اليوم الجمعة هو لإقامة الصلوات في المحافظات إسناداً للمضربين، حيث تنظم اعتصامات تضامنية، وستنطلق مسيرات إلى مناطق التماس.

صرح عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن تدهور في الوضع الصحي لأسير القائد احمد سعدات وللاسيرين عاهد غلمة ومحمد القيق الذين يقبعون في سجن اوهليكدار والذين يتقيأون الدم.

وقال قراقع ان الأسرى رفعوا سقف مطالبهم بالاعتراف بهم كأسرى حرب ونقلهم الى سجون داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وذلك على ضوء عدم تجاوب اسرائيل مع مطالبهم واستمرارها في التصعيد والقيام باجراءات تعسفية وقمعية بحقهم.

اقوال قراقع جاءت على ضوء تلقيه رسالة من الاسيرين المحررين المضربين عن الطعام أحمد حسني عوض من سكان ابوديس الذي قضى سنه ونصف في سجون الاحتلال والاسير على عيسى حسين سكان بيت دقو – رام الله الذي قضى 18 شهرا في السجون، وذلك خلال استقبالهما في مستشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم.

ربما يعجبك أيضا