52% نموًا بالأصول المدراة في سوق أبوظبي العالمية

سوق أبوظبي العالمية تحقق نموًا قياسيًّا بإدارة الأصول

محمود عبدالله

واصلت سوق أبوظبي العالمية، المركز المالي الدولي لعاصمة الإمارات، تسجيل أداء قوي عكسته بيانات الربع الثالث من العام الحالي 2023.

وأشارت البيانات إلى تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة في مختلف القطاعات، خاصة إدارة الأصول، ودخول السوق الربع الأخير من العام محققةً نتائج قوية، وفق ما جاء في بيان للسوق، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

عدد الشركات في سوق أبوظبي

جاءت أبرز البيانات، التي سجلتها السوق، نمو الأصول تحت الإدارة في المركز المالي الدولي 52% في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام 2022.

وارتفع عدد الشركات العاملة ضمن سوق أبوظبي العالمية 35%، مع ارتفاع العدد الإجمالي من 1272 في الربع الثالث من العام 2022 إلى 1717 شركة في الربع الثالث من العام 2023.

واستمر نمو عدد المؤسسات البارزة العاملة في سوق أبوظبي العالمي، مع انضمام أسماء عالمية وإقليمية جديدة أسست مقار لها في السوق، من بينها “ساجارد” الشركة العالمية لإدارة الأصول البديلة، التي تدير أصولًا تزيد قيمتها على 14.5 مليار دولار أمريكي، وشركة تيكيهاو كابيتال، و«إف تي آي» للاستشارات و«أم تو».

وكذلك زاد حجم القوى العاملة في سوق أبوظبي العالمي بنسبة 26%، ما يعكس زيادة في عدد الأفراد الموهوبين الذين اختاروا أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل.

رؤية أبوظبي الاقتصادية

تعليقًا على هذا النمو القوي والمتواصل، قال رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أحمد جاسم الزعابي، إنه يعكس الأداء الاستثنائي خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة من العام، فعّالية ونجاح جهودنا التَحَولِية، والتي أسهمت في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي العالمي باعتباره المركز المالي الدولي الأسرع نموًا في المنطقة.

وأضاف: “سنواصل جهودنا لتسريع زخمنا وتعزيز دور سوق أبوظبي العالمي كمساهم رئيسي في رؤية أبوظبي الاقتصادية وأهدافها الطموحة لتنويع الاقتصاد”.

جدير بالذكر، أن استراتيجية النمو لدى سوق أبوظبي العالمي 2023-2027 ومواءمته لأهداف تنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي والمحافظة على القطاع المالي في صميم استراتيجياته، مكنته من لعب دوره كمحفز لتسريع التنمية الاقتصادية الشاملة في أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا