بالفيديو.. إيران تودع فخري زاده في موكب جنائزي شعبي مهيب

أشرف شعبان

رؤية

طهران – ودعت إيران، الإثنين، العالم النووي محسن فخري زاده الذي اغتيل قبل ثلاثة أيام في عملية اتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلفها، متعهدة مواصلة الدور الذي كان يؤديه.

بمشاركة رسمية وحضور محدود ومراسم تليق بكبار «الشهداء»، بدأ التشييع صباحا في مقر وزارة الدفاع في طهران، وذلك على عكس المشاركة الشعبية العارمة الذي عادة ما تمتاز بها وداعات مماثلة، في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حسبما نشرت فضائية «يورونيوز».

وحضر المراسم التي أقيمت في باحة خارجية، مسؤولون عسكريون ومدنيون بدا عليهم التأثر البالغ، وجلسوا إلى كراس متباعدة للوقاية من كوفيد-19.

وأظهرت لقطات التلفزيون تأثرا بالغا من الحاضرين لدى قراءة سيرة “الشهيد”، ومن بينهم قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وقائد فيلق القدس في الحرس العميد إسماعيل قاآني، ورئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي، ووزير الاستخبارات محمود علوي.

وسجي نعش الراحل وقد لف بالعلم الإيراني، إلى جانب منبر الخطباء، محاطا بأكاليل الزهور. ورفعت صور تظهره بجانب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي.

كما رفعت صور تظهر وجه فخري زاده إلى جانب وجه اللواء قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس، والذي اغتيل في كانون الثاني/ يناير الماضي بضربة جوية أميركية في بغداد.

ربما يعجبك أيضا