6 % زيادة في مبيعات السيارات الأوروبية خلال نوفمبر

شيماء عزيز

ارتفعت مبيعات السيارات الأوروبية بنسبة 6% في نوفمبر، مع استمرار الشركات المصنعة في معالجة الطلبيات المُتراكمة، ما يضع المنطقة على مسار تحقيق نمو بأرقام مزدوجة العام الجاري.

وذكرت جمعية مصنعي السيارات الأوروبية، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، أن تسجيلات السيارات الجديدة قفزت للشهر السادس عشر على التوالي، لتصل إلى 1.08 مليون وحدة. شكلت السيارات الكهربائية بالكامل 17% من إجمالي عمليات التسليم، وفق ما نقلته “بلومبرج”.

مبيعات السيارات في أوروبا تقفز في أكتوبر بدعم تراكم الطلبات

تستفيد شركات صناعة السيارات من الطلب المكبوت، مع انخفاض التضخم الذي يساعد ميزانيات الأسر المضغوطة.

وتتوقع “بلومبرج إنتليجنس” نمو مبيعات السيارات بنسبة 14% في أوروبا هذا العام، ومع ذلك، لا تزال مخاطر الركود في منطقة اليورو مرتفعة، وتباطأ الطلب على السيارات الكهربائية بسبب تقلص المساعدات والبنية التحتية غير المكتملة وطرازات السيارات دون المستوى التي تبعد المشترين.

ونمت مبيعات السيارات الأوروبية رغم انخفاضها بنسبة 5.7% في ألمانيا، أكبر سوق في المنطقة، بعد إلغاء برلين الدعم الحكومي المقدم للسيارات الكهربائية الخاصة بالشركات.

وأنهت الحكومة فجأة برنامج التحفيز للمشترين من القطاع الخاص بسبب أزمة الميزانية غير المسبوقة في البلاد، مما دفع “فولكس واجن” و”مرسيدس-بنز” و”تسلا” و”ستيلانتيس” إلى تقديم خصوماتها الخاصة.

ربما يعجبك أيضا