6 علامات تحذيرية لارتفاع السكر في الدم

علي محمد
6 علامات تحذيرية لارتفاع السكر في الدم

يشير سكر الدم وهو جزء مهم من الصحة العامة، إلى مجموعة من الأمراض، التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم لمنع المضاعفات الصحية الخطيرة.

وهناك العديد من العلامات التي تشير إلى ارتفاع السكر في الدم، وقد تختلف من شخص لآخر، ولا تظهر جميعها في نفس الوقت، ويميل مرض السكري إلى الزيادة خلال الطقس البارد بسبب انقباض الشرايين، بحسب موقع Mayo Clinic.

أعراض تشير إلى ارتفاع سكر الدم

لا يسبب ارتفاع السكر في الدم عادة أي أعراض حتى ترتفع مستويات السكر في الدم (الجلوكوز) لأعلى من 180 إلى 200 ميليجرام لكل لكل ديسيلتر (ملجم/دل)، أو 10 إلى 11.1 ملليمول لكل لتر (ملليمول/لتر).

قد لا تظهر أعراض ارتفاع السكر في الدم في البداية، ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر بالدم إلى مجموعة متنوعة من الأعراض، بما في ذلك، كثرة التبول، والعطش الشديد، وفقدان الوزن، التعب والاجهاد، وعدم وضوح الرؤية، وبطء التئام الجروح، والتهيج أو الارتباك.

أعراض انخفاض السكر في الدم

تشمل أعراض انخفاض السكر في الدم ما يلي:

الدوار
التعرق الشديد
الرعشة
الشعور بالجوع
صعوبة التركيز
الرؤية الضبابية
نبض سريع
الهلوسة

مستويات السكر في الدم الطبيعية

المعدل الطبيعي أقل من 100 ملجم/دسل، في حالة ما قبل السكري 100: 125 ملجم/دسل وعند الإصابة بالسكري يكون أعلى من 125 ملجم/دسل.

معدل السكري بعد الوجبة بساعتين
المعدل الطبيعي أقل من 140 ملجم/دسل، في حالة ما قبل السكري 140: 199 ملجم/دسل وعند الإصابة بالسكري يساوي 200 أو أعلى ملجم/دسل .

المعدل الطبيعي أقل من 5.7، في حالة ما قبل السكري 5.7: 6.4 وعند الإصابة بالسكري يكون 6.5 أو أعلى.

ربما يعجبك أيضا