61 % من الفرنسيين يؤيدون “إجراءات استثنائية” لضمان أمنهم

هدى اسماعيل

رؤية

 باريس – أفاد استطلاع للرأي أجراه معهد الدراسات “اودوكسا” ونشرت نتائجه مساء أمس الخميس أن ستة من كل عشرة فرنسيين يؤيدون فرض “إجراءات استثنائية جديدة” لضمان أمنهم “وان كانت تحد من حرياتهم”.

ويؤيد 61 % من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع اتخاذ اجراءات من هذا النوع خصوصاً لمكافحة الإرهاب، مقابل 39% يرون العكس.

وبين المقترحات المختلفة، عبر الذين تم استطلاع آرائهم عن تأييدهم “لحظر التيار السلفي” (88%) و”وضع الأشخاص المصنفين على أنهم خطيرون أمنياً في الاعتقال الإداري” (87%) و”طرد الأجانب الذين يعتبرون خطيرين” (83%) ، حسبما ذكرت “الأنباء الفرنسية”.

ويؤيد 61% منهم إعادة فرض حالة الطوارئ، حسب الاستطلاع الذي أجري بالتعاون مع مركز “دينتسو كونسالتينغ” لحساب صحيفة الفيغارو وقناة فرانس انفو بعد الاعتداءين الإرهابيين اللذين وقعا في جنوب غرب فرنسا الجمعة.

في المقابل، يرى 81 % من الفرنسيين أنه “من السهل” فرض حالة الطوارىء، لكن 47% فقط يرون أن هذا الامر ينطبق على منع التيار السلفي و52% يرون أن ذلك صعب.

من جهة أخرى، يعتبر 15 بالمئة فقط من الفرنسيين أن اليمين “سيكون أداؤه أفضل” من الأغلبية الحالية في مجال الأمن لو كان في السلطة. ويرى 67 % أنه “لن يكون أفضل ولا أسوأ”، بينما يعتبر 18 بالمئة أنه “سيكون اسوأ”.

وأجري الاستطلاع على الانترنت في 28 و29 مارس وشمل 1009 أشخاص تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر، حسب طريقة الحصص. وحدد هامش الخطأ بما بين 1,4 و3,1 نقطة.

ربما يعجبك أيضا