7 آلاف عسكري تركي ينتظرون الأوامر للتحرك عسكريا

محمود سعيد

رؤية

أنقرة – أنهى نحو 7 آلاف عسكري تركي شمالي سوريا، ومعظمهم من القوات الخاص، جميع الاستعدادات اللازمة للقيام بعملية عسكرية، وتم اعتماد الخطط العسكرية المتبعة في العمليات العسكرية التي سوف تستهدف مواقع المنظمات الإرهابية.

وكشف أحد كبار المسؤولين الأمنيين في تركيا، عن أن الجانب الأميركي أوضح لنظيره التركي، خلال الاجتماع الذي جمع أردوغان مع ترامب ووفدين من البلدين في العاصمة الأميركية واشنطن، أن الولايات المتحدة سوف تستمر في هذه المرحلة، بدعم تنظيم “ب ي د”، وأن تقليل النفوذ الروسي على التنظيم يعد واحدًا من الأسباب الذي يدفع واشنطن نحو دعمه.

 وتابع المسؤول الأمني: “تركيا سوف تواصل مسيرتها وبطريقتها الخاصة. لقد حققت أنقرة نجاحات مهمة في العمليات الداخلية. أما في الخارج فسوف نكون في كل نقطة تم وضعها ضمن الأهداف. لن يغامر الأميركيون في علاقاتهم مع تركيا وسيبدأون بعد فترة من الوقت بالتمييز بين تنظيمي “ب ي د” و”بي كا كا”. وبالنظر إلى النتيجة؛ الجميع يسير وفق طريقته الخاصة “.

وأعرب المسؤول الأمني، عن اعتقاده بأن تنظيمي “ب ي د/ بي كا كا” سوف يصابات بضعف كبير خلال المرحلة المقبلة، وقال: “سوف يخسرون الكثير خلال حربهم مع تنظيم داعش، حتى رغم امتلاكهم أسلحة ثقيلة”.

وأضاف المسؤول الأمني: “تركيا ركزت على تأمين قوي لضبط الحدود، وهذا ما يجعلنا أقوى. نتوقع أن تغيّر الولايات المتحدة استراتيجيتها. لأن الوقائع على الأرض تؤكد عدم إمكانية استمرار الولايات المتحدة في الوقوف إلى جانب منظمات إرهابية في المنطقة”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا