7 مشاركات عالمية تنتظر «جوجيتسو الإمارات» في 2024

جوجيتسو الإمارات يستعد لـ7 بطولات عالمية في 2024

محمد ابراهيم الخولي
7 مشاركات عالمية تنتظر «جو جيتسو الإمارات» في 2024

يشارك المنتخب الإماراتي للجوجيتسو في العديد من المنافسات القارية والدولية في موسم 2024، ومن بينها 7 بطولات تقام خلال الفترة من إبريل وحتى نوفمبر المقبل.

ويتطلع أبناء وبنات الإمارات إلى مواصلة مسيرة الإنجازات في العام الجديد، والبناء عليها وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية.

اتحاد الإمارات للجوجيتسو

حصاد المنتخب في العام الماضي

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية، اليوم الأربعاء في تقرير لها 14 فبراير 2024، قدم أبطال المنتخب الإماراتي للجوجيستو العام الماضي موسماً استثنائياً حصدوا خلاله أكثر من 100 ميدالية ملونة، حيث كانت البداية مع بطولة آسيا للجوجيتسو في تايلاند بـ 16 ميدالية ملونة، وبطولة الجائزة الكبرى في فرنسا بـ 16 ميدالية، وبطولة الجائزة الكبرى في تايلاند بـ 20 ميدالية ملونة.

وواصل أبطال الإمارات تألقهم بالحفاظ على لقب بطولة العالم للجوجيتسو  للعام الرابع على التوالي خلال المنافسات التي أقيمت في العاصمة المنغولية أولان باتور، بإحراز 14 ميدالية ملونة، كما تصدر أبطال المنتخب الترتيب العام في بطولة العالم للناشئين في العاصمة الكازاخستانية أستانا وحققوا عدداً قياسياً من الميداليات بلغ 46 ميدالية ملونة.

وتابع الأبطال تألقهم في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في الصين وحصدوا 10 ميداليات ملونة، كما ساهم أبناء الإمارات في تعزيز رصيد الدولة من الميداليات الملونة مع مشاركتهم في بطولة الألعاب القتالية العالمية بالرياض بتحقيق 4 ميداليات ذهبية.

image 1 2

البطولات المنتظرة في 2024

يعتزم المنتخب الإماراتي للجوجيتسو المشاركة في 7 بطولات قارية وعالمية كبرى خلال العام الجاري، تتضمن دورة الألعاب الخليجية للشباب التي تستضيفها أبوظبي، وبطولتي الجائزة الكبرى في باريس وتايلاند.

كما يشارك المنتخب في دورة الألعاب الخليجية للصالات المغلقة والفنون القتالية، التي تقام في المملكة العربية السعودية، وبطولة العالم للجوجيتسو في اليونان، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في تايلاند في الربع الأخير من العام.

وتعتبر النسخة الثامنة من البطولة الآسيوية للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في مايو المقبل من أبرز المنافسات القارية للمنتخب، في ظل مساعيه للدفاع عن لقبه للعام الرابع على التوالي، فيما تعتبر دورة الألعاب الرياضية الخليجية للشباب التي تستضيفها أبوظبي في أبريل القادم، أحدث الإضافات على الأجندة الإقليمية، وتأتي في فترة تشهد انتشاراً غير مسبوق للعبة في دول الخليج العربي تقوده بنجاح دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي التي تعتبر الموطن العالمي للجوجيتسو وعاصمة القرار الدولي المرتبط بتطوير الرياضة.

تصريحات الأمين العام للاتحاد الإماراتي

قال فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد الإماراتي للجوجيتسو: يشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولات بصفته مرشحا قوياً للحفاظ على ألقابها، فيما يتطلع نجومه إلى تأكيد تفوق الدولة وترسيخ ريادتها القارية والعالمية على صعيد اللعبة، من خلال مواصلة مسيرة الإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال الأعوام الماضية.

وأضاف: نحن محظوظون بقيادتنا الرشيدة التي توفر لنا كل العوامل والمقومات لمواصلة مسيرتنا الناجحة مع الإنجازات، لا سيما دعمها الكبير والمتواصل للحركة الرياضية في الدولة عموماً، ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص، ما قاد الإمارات لتحقيق أبرز الإنجازات على الصعيدين القاري والعالمي، فضلاً عن استضافة أهم البطولات العالمية، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو.

فيما قال البرازيلي رامون ليموس مدرب المنتخب: نحرص على أن نكون على أتم الجاهزية وأفضل الاستعداد للمنافسات القادمةـ،  ونبذل قصارى جهدنا من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل التي يمكن أن تسهم في دعم أبطالنا خلال مهمتهم لحصد المزيد من الألقاب.

138 160403 emirates jujitsu federation sporting

ربما يعجبك أيضا